الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم انطلاق امتحانات البوكليت التجريبية

المصدر: جريدة الجمهورية 5/4/2017

محمود حافظ - مني إسماعيل - محمد زين الدين

تبدأ اليوم امتحانات "البوكليت" التجريبية لطلاب الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية وسط حالة من الطوارئ في المدارس لضمان استمرار العملية التعليمية في الصفين الأول والثاني الثانوي.

قال د.رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام إن تسليم كراسات الأسئلة للمدارس سوف يتم من خلال الإدارات ومديريات التربية والتعليم في المحافظات وبناء علي أعداد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في خوض الامتحانات التجريبية.

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة من جمع أي مبالغ نقدية من الطلاب تحت حجة خوض الامتحانات مشيراً إلي أن أسئلة الامتحانات تم إرسالها إلي المديريات والإدارات التعليمية في سيديهات علي أن يتم طباعة كراسة الأسئلة علي نفقة مجالس الأمناء ودون تحميل الطلاب أو أولياء الأمور أية أعباء مالية.

وقال حجازي إن طلاب الثانوية المتقدمين سوف يتم امتحانهم بالمدارس تحت إشراف أساتذتهم مشيراً إلي أن الامتحان عبارة عن تدريب للطلاب علي الشكل النهائي لامتحانات الثانوية التي ستنطلق 4 يونيو القادم موضحاً أن التصحيح سوف يكون علي مستوي المدارس ودون تدخل من الوزارة أو الإدارة العامة للامتحانات.

وأشار إلي أن الامتحانات التجريبية "البوكليت" سوف يكون بمثابة نموذج تدريبي للطلاب حيث إنه سوف يطابق شكل الورقة الامتحانية في نهاية العام وتقسيم الأسئلة وعدد الجزئيات الاختيارية في مادة.. كما أنه سيعد في نفس الوقت بروفة للإدارة العامة للامتحانات بحيث يتم تدارك أي ملاحظات من الطلاب أو المعلمين.

أكد محمد عبدالهادي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أن المدارس مستعدة لامتحانات البوكليت التجريبي وتم تعليق الجداول في أماكن واضحة بالمدارس وطباعة الأسئلة من خلال مشاركة مجالس الأمناء مشيراً إلي أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بنتائج الطلاب في هذا الامتحان التجريبي وسيتم تحديد المعوقات وأي سلبيات تواجه المعلمين أو الطلاب ليتم تفاديها في امتحان آخر العام.

أضاف أنه علي مديري الإدارات تطبيق الامتحانات وفق رؤية كل إدارة بما يتناسب مع ظروفها ولكن الالتزام بمواعيد الامتحان وبالجدول المحدد ليكون محاكاة طبيعية لامتحان آخر العام دون تعطيل للعملية التعليمية للصف الأول والثاني الثانوي العام.

وأشار وكيل الوزارة إلي ضرورة تعاون مديري عموم الإدارات لإنجاز هذا العمل دون إهدار للمال العام فلابد من الإعلان عن الامتحان في المدارس وتحديد أعداد الطلاب التي ستجري الامتحان وبالتعاون مع مجلس الأمناء والمشاركة المجتمعية بالإدارات.

قال عادل عثمان مدير عام إدارة الهرم إنه تم تسجيل أعداد الطلاب الذين يحضرون يومياً ويتم طباعة الامتحانات وفق كل إدارة من خلال التعاون مع مجلس الأمناء واللجان جاهزة لأداء الامتحانات.

أشار أحمد مبارك مدير عام إدارة البدرشين إلي أن الطباعة للامتحانات مركزية ويتقدم لأدائها 2800 طالب في ثلاث شعب مشيراً إلي أنه تم الاتفاق مع إدارات المدارس لتوزيع الأسئلة بطريقة تمنع تسربها قبل بداية الامتحان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع